الأسئلة الأكثر شيوعًا

  • هل يعمل RainViewer بشكل جيد في جميع المناطق؟ إذا كانت الإجابة “لا” ، فكيف يمكنني معرفة ما إذا كان يعمل في منطقتي؟

    يجمع RainViewer البيانات من رادارات الطقس ويعالجها لأكثر من 90 دولة. نحن لا نملك هذه الرادارات، وبالتالي لا يمكننا التحكم في عددها أو جودة بياناتها. لا تغطي رادارات الطقس جميع المناطق. للبدء في استخدام RainViewer، تحقق مما إذا كان الرادار يغطي منطقتك بالانتقال إلى الإعدادات - طبقة الرادار - التغطية. تمثل المساحات رمادية اللون على طبقة الخريطة المناطق التي لا تغطيها رادارات الطقس. مما يعني أن RainViewer غير قادر على توفير معلومات دقيقة من رادار الأمطار في هذه المناطق. يمكننا فقط توفير توقعات طقس طويلة الأجل (24 ساعة / 7 أيام) لمثل هذه المناطق. إذا كانت خريطة الرادار تغطي موقعك الحالي، فيرجى التحقق من أن الرادار في منطقتك يعمل بشكل جيد اليوم (القائمة - وضع الرادار الفردي - اضغط على الرادار للاطلاع على مزيد من المعلومات).

  • هل يمكنني استخدام RainViewer دون اتصال بالإنترنت و / أو GPS؟

    لا. يجب توفير اتصال بالإنترنت والـ GPS حتى يتمكن RainViewer من إمدادك بالمعلومات التي تحتاجها. تعتمد فكرة عمل RainViewer على جمع ومعالجة البيانات من رادارات الطقس الموجودة في منطقتك. يحتاج التطبيق إلى معرفة موقعك من حين إلى آخر ليطلب من الرادارات إرسال البيانات الخاصة بهذا الموقع.

  • ما الفرق بين بيانات رادار الطقس وتوقعات حالة الطقس؟

    توفر رادارات الطقس المعلومات السابقة والحالية حول مسار حركة هطول الأمطار. تكون هذه المعلومات فعلية وليست تقديرية فهي تصف حالة الطقس. تكتشف الرادارات في العادة الأمطار المتوسطة والغزيرة بدقة متناهية، إلا أنها قد تسجل في بعض الأحيان اختلافات دقيقة في حالة الأمطار الخفيفة ورذاذ المطر. تتيح لك بيانات الرادار أيضًا إنشاء مسار دقيق قصير المدى (يمتد إلى 90 دقيقة) لهطول الأمطار. توقعات حالة الطقس هي عبارة عن خوارزمية لتكوين تنبؤات حول حركة هطول الأمطار على المدى الطويل. تستند هذه التوقعات إلى معادلات رياضية قد تفتقر إلى الدقة أحيانًا أثناء توقع حالة الطقس للساعة التالية.

  • ما الفرق بين طبقات خرائط الرادار والأقمار الصناعية؟

    تعرض طبقة الرادار معلومات حول السحب التي تحتوي على قطرات الأمطار (خريطة هطول الأمطار)، بينما تعرض طبقة القمر الصناعي معلومات حول السحب التي لا تحتوي أي أمطار بداخلها.

  • تشير التمثيلات الحركية على الخريطة الرئيسية إلى تساقط الثلج في موقعي. على الرغم من عدم وجود ثلج في التمثيلات الحركية عند تشغيل وضع الرادار الفردي. لماذا؟

    نستمد البيانات الخاصة بطبقة الثلج من مصدر آخر غير رادارات الطقس. على وجه التحديد، من خريطة درجة الحرارة مضافًا إليها قاعدة البيانات والخوارزميات المرتبطة بها. ولهذا لا تظهر طبقة الثلج في وضع الرادار الفردي. ومع ذلك، فهي متاحة في التمثيلات الحركية العامة للموقع المحدد.

  • ما الخريطة التي يعتمد عليها RainViewer؟ هل يمكنني استخدام خرائطي الخاصة بي في RainViewer؟

    يستخدم RainViewer خرائط النظام الافتراضية (مثل؛ خرائط Google لنظام Android، وخرائط هواوي لإصدار AppGallery، وخرائط Apple لإصدار iOS AppStore). للأسف، لا يمكنك استخدام خرائط أخرى غير الخرائط الافتراضية لتطبيقنا.

  • أريد إضافة موقع إلى المفضلة ولكن لا يمكنني العثور على العنوان في حقل البحث في الخريطة. ماذا يمكنني أن أفعل؟ قد ل؟

    قد لا يكتشف محرك البحث بعض المواقع. في هذه الحالة، يرجى إضافة الموقع يدويًا. للقيام بذلك، اضغط لفترة طويلة على المكان المطلوب على الخريطة. سيتم توجيهك إلى خيار حفظ موقعك المفضل.

  • لا أريد أن تظهر لي توقعات الطقس على التمثيلات الحركية لخريطتي. أريد فقط أن تظهر التمثيلات الحركية للرادار. هل من الممكن ذلك؟

    نعم. يمكنك إدارة خيار التمثيلات الحركية من إعدادات التطبيق (الإعدادات - سجل الرادار). يمكن الاختيار بين عرض بيانات الرادار + التوقعات أو بيانات الرادارات فقط أو التوقعات فقط.

  • يعرض RainViewer في العادة بيانات طقس دقيقة لموقعي. لكن أداء الرادار في منطقتي اليوم سيئ أو أنه غير متصل. هل RainViewer هو السبب في هذه المشكلة؟

    على الرغم من أننا نستخدم بيانات رادارات الطقس، إلا أننا لا نمتلك هذه الرادارات، وبالتالي ليس لنا أي تأثير على عملها. يمكننا فقط جمع البيانات من الرادارات المذكورة، ولكن ليس توليدها. يمكنك التحقق مما إذا كان رادار منطقتك يعمل بشكل جيد اليوم بالضغط على القائمة - وضع الرادار الفردي (اضغط على الرادار للحصول على مزيد من المعلومات) إذا كنت تعتقد أن تطبيقنا يعرض معلومات خاطئة عن حالة الرادار الحالية، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني لتوفير مصدر موثوق للمعلومات ليتم تحليلها. شكرًا لك.

  • بيانات التمثيلات الحركية للرادار متأخرة من 10-15 دقيقة. كيف يمكن حل هذه المشكلة؟

    قد يكون سبب التأخير هو عملية معالجة البيانات التي تستغرق الكثير من الوقت و (أو) طول فترة الإرسال من بعض الرادارات إلى خادمنا. نحن لا نمتلك رادارات الطقس، وبالتالي ليس لدينا أي تأثير على جودة عملها. يمكنك الاطلاع على التوقيت الدقيق لصور الرادار الحديثة من وضع الرادار الفردي.

  • أتلقى إشعارات حول هطول الأمطار في منطقتي ولكن لا تسقط هذه الأمطار. لماذا؟

    قد يكون الرادار في منطقتك حساسًا جدًا، بحيث يرسل تنبيهات حول اقتراب رذاذ هادئ جدًا إلى الدرجة التي لا يمكن الشعور بها. يحتاج نظام التنبيه أحيانًا إلى بعض الوقت للمعايرة. حاول تحديد درجة شدة الأمطار التي تريد أن تظهر لك في الخريطة والإشعارات.

  • هل يمكنني التحكم في درجة الأمطار التي ترسل لي في الإشعارات؟

    هذا الخيار غير متاح حتى الآن. ولكن سيتم تطبيقه قريبًا.

  • هل يمكنني تغيير صوت الإشعارات؟ هل يمكنني اختيار صوت فريد لكل من مواقعي المفضلة؟

    لا. نعتذر عن ذلك.

  • كيف يمكنني استرداد أموالي؟

    لطلب استرداد الأموال لعمليات الشراء التي تمت قبل أقل من 30 يومًا:
    لتطبيق Google Play، يرجى التواصل مع فريقنا وتقديم تفاصيل الفواتير الخاصة بك (تاريخ الشراء واسمك والبريد الإلكتروني للفوترة المرتبط بحساب Play Store الخاص بك)؛</br> لتطبيقات AppStore و AppGallery، يرجى التواصل مع فريقي دعم App Store / AppGallery مباشرةً حيث إنه لا يمكننا إرجاع المبالغ المستردة بأنفسنا من هذه المتاجر بسبب قوانينها.

  • قررت عدم دفع الاشتراك الشهري بعد الآن. كيف يمكنني إلغاء اشتراكي الشهري؟

    يمكنك إدارة اشتراكك بنفسك من حساب متجرك. يرجى ملاحظة أنه إذا قمت بإلغاء الاشتراك، فلن يتم تحصيل رسوم منك لأي أشهر قادمة. ولكن لن يكون من الممكن استرداد الأموال للأشهر التي سبقت الإلغاء.

  • اشتريت اشتراك RainViewer قبل صيف 2020، ولكن التطبيق يريدني الآن أن أشتريه مرة أخرى. لماذا؟

    لا تقلق، لا زالت عملية الشراء نشطة، بل وأضفنا بعض الميزات التكميلية الجديدة. أطلقنا الإصدار الجديد تمامًا من التطبيق في صيف 2020. يحتوي على خطة الاشتراك التي تم تغييرها والميزات الجديدة. عمليات الشراء هي فقط لإضافة المزايا الجديدة. إذا لم تكن مهتمًا بإضافة المزايا الجديدة، فما عليك سوى تخطي الشعار أو الضغط على تخطي. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة موقعنا الإلكتروني

  • أنا مستخدم مميز ولكن بعد إعادة التثبيت، لم أعد أرى أيًا من الإضافات المميزة الخاصة بي. كيف يمكنني إعادة امتيازات اشتراكي؟

    إذا لم يتم إعادة تنشيط اشتراكك تلقائيًا بعد إعادة التثبيت، انتقل إلى شاشة شراء الإضافات المميزة: الإعدادات - RainViewer المميز - إظهار جميع الإضافات المميزة، ثم اضغط على استعادة الشراء في الجزء السفلي من هذه الشاشة. إذا كان لديك جهاز Android، فانتظر قليلاً: يتحقق RainViewer من عمليات الشراء التي قمت بها تلقائيًا عند زيارتك هذه الصفحة. إذا لم يحدث أي تغيير، فتحقق مما إذا كان الحساب الرئيسي لجهازك هو نفسه الذي اشتريت به سابقًا. يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك نقل المشتريات أو الاشتراكات بين AppStore و Google Play.

شعار RainViewer RainViewer