خريطة تتبع الإعصار

الآن 00:00
تضمين هذه الخريطة

انسخ المقطع بالأعلى والصقه في موقعك الإلكتروني.

العواصف الاستوائية هي مناطق تتكون فوق سطح الأرض تتميز بضغط جوي منخفض للغاية. تندرج العواصف الاستوائية التي تزيد سرعتها عن 73 ميلاً في الساعة تحت فئة الأعاصير. يمكن أن تتسبب الأعاصير القوية من الفئة 2 وما يعلوها في حدوث كوارث وأضرار طبيعية. ولهذا من الضروري التنبؤ بها قبل حدوثها لتفادي وقوع أي خسائر قدر الإمكان. تساعد الخريطة الحية للظواهر الطبيعية في تمييز مناطق إخلاء الأعاصير، والتحذير من الكوارث مثل الفيضانات، والحفاظ على السلامة العامة.

يمكنك من خلال صفحة رادار الأعاصير تتبع حركة الأعاصير والعواصف الاستوائية على الخريطة. لمعرفة الاتجاه الفعلي للعاصفة الحالية؛ اضغط على الرمز الموجود أعلى اليمين في الخريطة. ستظهر لك سلاسل مكونة من نقاط ملونة تمثل المسار الماضي والحاضر والمتوقع للأعاصير أو الزوابع أو العواصف الاستوائية. يتم توقع منطقة حركة الزوبعة وهي المنطقة التي يحتمل أن تتجه إليها الزوبعة مع عرض المسار الأعلى احتمالًا في وسط المنطقة.

يتم تمثيل أنواع العواصف الاستوائية بألوان مختلفة على الخريطة:

  • منخفض استوائي (< 38 ميل/ ساعة)
  • عاصفة استوائية (39-73 ميل/ساعة)
  • إعصار من الفئة 1 (74 - 95 ميل/ ساعة)
  • إعصار من الفئة 2 (96 - 110 ميل/ ساعة)
  • إعصار من الفئة 3 (111 - 129 ميل/ ساعة)
  • إعصار من الفئة 4 (130 - 156 ميل/ ساعة)
  • إعصار من الفئة 5 (157 ميل/ ساعة أو أكبر)

الأعاصير النشطة

يقدم لك الجدول التالي معلومات قيمة حول الأعاصير النشطة حاليًا ثم تتبع مساراتها على الخريطة.

الاسمالفئةسرعة الرياحمتحركة

المزيد في التطبيق

يقدم لك تطبيق RainViewer كافة تفاصيل الأعاصير والزوابع والعواصف الاستوائية المرتقبة من خلال المزايا الرئيسية التالية:

معلومات تفصيلية حول العاصفة

يمكنك الضغط على أي نقطة في مسار العاصفة الاستوائية لعرض كافة التفاصيل المتعلقة بها، مثل الفئة التي تندرج تحتها وسرعة الرياح (بما في ذلك الزيادة المحتملة المؤقتة في سرعة العاصفة) وسرعة الحركة.

معلومات تفصيلية حول العاصفة

الإشعارات الفورية

يرسل إليك التطبيق إشعارات في الحال عند حدوث إعصار بالقرب من مدينتك أو منطقتك. كي تجد الوقت الكافي لإخلاء المكان وطلب المساعدة بحسب حاجتك لذلك.

RainViewer هو تطبيق عالمي لمعرفة توقعات هطول الأمطار والتنبؤ بحالة الطقس.

الإعـدادات السريعة

يمكنك تشغيل وإيقاف مسارات العاصفة بسهولة من الإعدادات السريعة الموجودة على الخريطة، كما هو الحال في العديد من الطبقات الأخرى، مثل بيانات الأقمار الصناعية وتغطية الرادار ومناطق الأحوال الجوية القاسية وغيرهم من الطبقات.

RainViewer هو تطبيق عالمي لمعرفة توقعات هطول الأمطار والتنبؤ بحالة الطقس.

هل بمقدور الرادار التقاط الأعاصير؟

عند اقتراب الإعصار إلى مسافة 325 كم (أو 200 ميلًا) من الساحل، يكون بمقدور رادارات الطقس الأرضية اكتشافه. تقدم هذه الرادارات بيانات آنية حول شدة الأمطار وحركة العواصف الاستوائية وسرعتها. مما يتيح لهيئات الطقس الوطنية بث تحذيرات قصيرة الأجل حول الرياح الشديدة والأعاصير والفيضانات في مناطق معينة. يمتلك RainViewer ميزة الوصول إلى بيانات أكثر من 1000 رادار حول العالم. وهذا ما يجعله قادرًا على توفير معلومات فورية حول الزوابع والأعاصير ومتابعة تطوراتها أولًا بأول.

هل يمكنك رؤية الأعاصير في خرائط جوجل؟

نعم، يمكنك ذلك. حيث أضاف Google في عام 2019 خاصية تتبع الأعاصير إلى خرائطه. تعرض هذه الخاصية مخروط التنبؤ بالإعصار مع مساره المتوقع ومعلومات حول وقت حدوثه. كما تعرض أيضًا بطاقة إشعار الكوارث إذا كان المستخدم قريبًا من موقع متأثر. يستمد Google البيانات الفورية حول الأعاصير من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي وكذلك من وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

كيف يمكنك تتبع إعصار على الخريطة؟

يمكنك تتبع الأعاصير على خريطتنا، ولكن يجب عليك في البداية تفعيل مسارات العاصفة الاستوائية، وذلك بالضغط على الرمز الموجود في أعلى يمين الشاشة. ستظهر لك سلاسل نقاط بألوان مختلفة تمثل مقياس العاصفة الاستوائية. يظهر اسم الأعاصير النشطة عند النقاط الملونة بالألوان التي تعبر عن أنواعها. ويتيح لك تطبيق RainViewer الاطلاع على معلومات إضافية حول الأعاصير من خلال الضغط على أسمائها.

هل توجد أي أعاصير نشطة حاليًا؟

لعرض تطورات الأعاصير النشطة، اطلع على خريطة رادار إعصار RainViewer على كل من الموقع الإلكتروني والتطبيق. ويمكنك أيضًا عرض قائمة بالأعاصير المدارية النشطة باختيار قسم الأعاصير النشطة.

تتبع الأعاصير في الدول

الأمريكتان

آسيا

شعار RainViewer RainViewer